وحدات نتعلم ونتفكر


الوحدة الأولى: إشارات وتصاميم كيف ترى الاتفاق أو الاختلاف بين أسلوب التعلم في روضة الأطفال كما حكى عنها ميتش ريسنك في كتابه وبين ما تحاول القيام به في الورش الفنية ؟ اللقاءات المباشرة الوحدة السابعة: مختبر التصميم يعتبر مختبر التصميم جزءًا من المنهج الذي يكتسب فيه الطلاب المهارات التي يتعلمونها في الجلسات التناظرية والرقمية لتطوير مشاريع تتصدى للتحديات التي يواجهها الطلاب في حياتهم اليومية. الوحدة السادسة: تسهيل الحياة اليومية تتمحور “ورشة الاحتياجات اليومية” حول تعليم الطلاب كيفية صنع الأشياء حولهم وكيف استخدام تقنية الطباعة الثلاثية ليتمكنوا من تصنيع قطع وأدوات تسهل لهم حياتهم اليومية وتعود عليهم بالفائدة. يتعرف الطلاب في الورشة على برنامج Tinker CAD وكيف يقوم بالتصميم ثلاثي الأبعاد. الوحدة الافتتاحية : مقدمة عن مساحات التصنيع تهدف هذه الورشة إلى تعريف الطلاب بمساحات الابتكار والتصنيع Makerspace وإمكانياته والأدوات الموجودة فيه بشكل عام، وماذا يفعل الناس حول العالم بداخل هذه المساحات. الوحدة الثالثة: تصميم وحدات الإضاءة تهدف هذه الورشة إلى توسيع آفاق الطلاب لما يمكن أن يصنعوه من خلال طابعة الليزر. حيث سينتقل الطلاب من العمل على نماذج مسطحة إلى نماذج ثلاثية الأبعاد. وسيعمل الطلاب على تصميم وحدات إضاءة ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنيات مختلفة. الوحدة الثانية: الحرف والتكنولوجيا تهدف هذه الورشة في البداية إلى إثارة التساؤل حول استخدام التقنية في الحرف اليدوية وما الذي تضيفه في صناعة المنتجات من حولنا. ثم سيتعرف الطلاب على آلة ومهارة جديدة وهي تصميم المنتجات من خلال آلة قاطعة الليزر. سيتعرف الطلاب على قاطعة الليزر ووظائفها الأساسية وهي الحفر والقص، كما سيتعلمون تقنيات مختلفة في Inkscape لإنشاء تصاميم يمكنها حفرها وقصها باستخدام قاطعة الليزر. الوحدة الخامسة: الإبتكار يتعلّم الطلّاب في هذه الوحدة توليد الأفكار الإبداعية وكيفية تنظيم أفكارهم ووضع المعايير وعمل نماذج لها وذلك بالاستفادة من المعلومات والمهارات التي تكونت لديه خلال الفترة السابقة ومشاركة هذه الإبتكارات في نهاية المطاف الوحدة الرابعة: تصميم وحدات إضاءة تفاعلية تهدف هذه الورشة إلى إثارة اهتمام المشاركين حول عالم المتحكمات الدقيقة، وكيف أنها موجودة في كل الأجهزة من حولنا التي نستخدمها في حياتنا اليومية. سيتعرف الطلاب على المتحكمة الأشهر (الأردوينو) وسيتعلمون كيفية برمجة المدخلات والمخرجات لإنشاء مشاريع يمكنها التفاعل مع البيئة حولها. سيكمل الطلاب العمل على ما بدأوه في الوحدة السابقة من تصميم وحدة إضاءة لإضافة الإنارة والحساسات لها لجعلها تفاعلية
الموضوع الردود المشاهدات النشاط
0 534 16 سبتمبر 2018
0 506 25 فبراير 2019
0 591 5 فبراير 2019
0 491 7 يناير 2019
0 591 6 يناير 2019
0 500 19 نوفمبر 2018
0 584 12 نوفمبر 2018
0 610 4 نوفمبر 2018
0 729 28 أكتوبر 2018
3 529 22 أكتوبر 2018
0 505 14 أكتوبر 2018
0 498 7 أكتوبر 2018
0 478 4 أكتوبر 2018
0 624 4 أكتوبر 2018
0 545 4 أكتوبر 2018
0 621 3 أكتوبر 2018
0 635 2 أكتوبر 2018
0 620 2 أكتوبر 2018
0 643 2 أكتوبر 2018